دارين الريان

 

عندما تولى أشهل الريان دور الفحل الرئيسي بمزرعة الريان، منح أيضا الفرصة لتشبية جدته الفرس عايشة. كانت النتيجة رائعة وهي نجاح عايشة التي أنجبت مهرة طويلة القوائم، فائقة الجمال وذات سحر وهيئة، والتي ولدت في عام 2002 ومنحت اسما فارسيا وهو دارين التي تعني الملكة.

تحمل دارين الريان اسمها بتألق وجمال تماما كما ينبغي لأنها أصبحت الفرس الأجمل في العالمفهي ذات جمال نقي مشوب باللون الأبيض الذي يكسوها تماما كما أنها متزنة القوام. وهي التي وهبت هيئة أبيها وحركاته الرائعة في عمر الشباب تماما، وقد تم عرضها بنجاح لتفوز في قطر والشارقة ودبي. الآن وقد أصبحت فرسا كبيرة السن فقد عادت مرة أخرى بنجاح كبير لتفوز في عام 2015 بذهبية بطولة قطر الوطنية للأفراس وفضية منافسات الخيل المصرية الأوربية للأفراس كبيرة السن. هذه السنة فازت بالبطولة الفضية للعرض القطري الفخم للسلالة المصرية لتأتي في الترتيب بعد أختها غير الشقيقة ورفيقتها في الإسطبل علياء  الريان.

تعد دارين انعكاسا لسلالتها العظيمة ذات الأنساب الأربعة التي تتصل بالفحل أنساتا حليم شاه، وعن طريق امها يتصل نسبها بشازلاء الابنة الأكثر أهمية للفرس حنان. عندما جاءت عايشة إلى قطر كان لها مهر واعد بجانبها يسمى سفير والذي ترعرع ليصبح الابن الأكثر جمالا وإنتاجا للفحل صلاح الدين. بتشبيته الفرس ماجستا أنساتا كانت النتيجة هي تحفة السفير أشهلالريان.

دارين نفسها تعتبر فرس إنتاج عظيمة. ابنها المتألق داحس الريان لأمه أنساتا سلمان، الفائز ببرونزية البطولة الوطنية الكويتية للمهور الصغيرة لسنة 2010، والذي أنجب ذرية ذات نوعية عالية.

منذ توليه إدارة مزرعة الريان في العام 2014، كان الشيخ حمد بن علي صاحب برنامج التربية الأكثر احتراما راغبا في أن يكون ناجحا مرة أخرى في العروض. تمثل دارين الاثنين معا لأنها كانت إحدى أكثر المهرات التي نالت جوائز لصالح الريان قبل أن يخفت بريقها. في نوفمبر سوف تعود مرة أخرى إلى الأضواء لتجري آخر ظهور لها في العروض في مدينة النورمعرض باريس  2016  للأفراس كبيرة السن مع عارضها لوكا أوبريت. لن تمثل دارين فقط الريان، ولكنها قبل كل شيء تمثل الجمال الصافي واللا محدود لتربية السلالة المصرية.

المصدر موقع الاصالة

Pin It on Pinterest